عميد كلية التربية تشارك في الحوار حول "التعليم الدامج: سياسات تعليمية ومبادرات تنفيذية

Monday, September 17, 2018

شاركت البروفيسور إيمان جاد عميد كلية التربية ورئيسبرنامج التعليم الخاص والدامج في الجامعة في برنامج حوار السياسات التعليمية والذي أقامه المركز الإقليمي للتخطيط التربوي في الشارقة من 17 إلى 19 سبتمبر حيث دار النقاش حول "التعليم الدامج: سياسات تعليمية ومبادرات تنفيذية". ويضم برنامج الحوار للسياسات التعليمية  مجموعة من الورش التفاعلية تتناول السياسات التعليمية على المستوى الوطني والاقليمي والعالمي بالمناقشة والتحليل من خلال بناء منصة تفاعلية للحوار بين الخبراء والمختصين والمعنيين في قطاع التعليم للمساهمة في جهود صياغة ووضع السياسات التعليمية، بما من شأنه تحسين عمليات التخطيط للتعليم وإدارته وتنفيذ برامجه.

ويهدف الحوار إلى:

التعرف على الممارسات والسياسات والعمليات التي تتم في بعض دول مجلس التعاون والعالم والمنظمات الدولية لتعزيز مبدأ التعليم الدامج

تكوين فهماً مشتركاً حول الدمج في التعليم (من السياسات إلى التنفيذ) على مستوى وزارات التربية والميدان التربوي بمديريه ومعلميه

المساهمة بنشر الوعي المتعلق بمفاهيم العدالة من منظور أ) الوصول للتعليم، ب) تحقيق التعلم مع التركيز على الأدوار والمسؤوليات لكل منها (ما دور الوزارة؟ ما دور المدرسة؟ ما دور البيت؟ ما دور الطلبة؟)

الانسجام مع أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة فيما يتعلق بالهدف الرابع ومكوناته وغاياته 

تعمل البروفيسور إيمان مع المجتمعات المحلية لمساعدة آباء الأطفال ذوي الهمم لتسهيل دمجهم في المدارس. كما لديها خبرة واسعة في مجال التعليم الخاص والدامج وكذلك دعم وتدريب الأسر والعاملين في مجال التنمية الاجتماعية.

للمزيد من المعلومات عن المركز

https://rcepunesco.ae/ar/Pages/default.aspx

APPLY
Online
Now

Find your programme and apply online.

 

To complete your application  Login here!

Course &
Programme Finder